random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

كيفية صنع حديقة زجاجية من برطمان معاد استخدامه





تضيف الحدائق الزجاجية التنوّع والعُمق والجمال إلى مجموعتك النباتيّة. يمكنك صنع واحدة بسهولة في المنزل من برطمان مُعاد استخدامه. يعد إنشاء برطمان حديقة زجاجية أيضًا مشروعًا تعليميًا وممتعًا يمكنك القيام به مع أطفالك.


إستخدام المواد التي لديك بالفعل بطريقة جديدة يعتبر إعادة تدوير. باستخدام برطمان كبير خدم بالفعل غرضه، فإنك تزيد من فائدته. حتى لو كانت الوجهة النهائية للبرطمان عبارة عن منشأة لإعادة التدوير، فإن إعادة استخدامه وإطالة عمره الإنتاجي أفضل للبيئة من التخلص منه.




حول الحدائق الزجاجيّة


الحدائق الزجاجية هي حدائق صغيرة داخليّة ومغلقة تخلق موطنًا رطبًا مع بيئة مختلفة عن منزلك. هذا يعني أنه يمكنك الاحتفاظ بالنباتات التي لا تزدهر عادة في منطقتك الحيويّة أو درجة الحرارة التي تحتفظ بها في منزلك. تحتاج حاويات النباتات هذه إلى درجة قليلة من العناية والصيانة لأن الرطوبة تبقى في الحاوية لفترة أطول بكثير من النباتات المنزلية العادية المحفوظة في أصّيص.


عادةً ما يتم إنشاء الحدائق الزجاجيّة بحاوية شفافة ولها غطاء. لا تحتوي بعض الحدائق الزجاجية على غطاء ولكن مجرد فتحة صغيرة جدًا أو قد تستخدم حاوية بها زجاج ملون - ولكن لا يتم تشجيع هذه الخيارات لحفظة حديقة زجاجية لمن يقومون بالأمر للمرة الأولى. لا ينبغي عمومًا الاحتفاظ بالحدائق في مكان دافئ أو مشمس جدًا لأنها تخلق بالفعل تأثير الدفيئة الزراعيّة.



المواد اللازمة


البرطمان المستخدم (2 لتر أو أكبر): كلما كان البرطمان أكبر كان ذلك أفضل. في هذا الشرح التوضيحي، إستخدمنا برطمان البسكويت المملح. برطمان مخلل كبير الحجم (2 لتر أو أكبر) يعمل بشكل جيد أيضًا.


التربة: أضف القليل من السماد إلى تربة الزراعة إن كان لديك.


الصخور: ضع صخورًا أو حصى صغيرة في قاع الحديقة الزجاجية الخاصة بك لتكون بمثابة منطقة لتخزين المياه.


الجوارب المستخدمة (أو الطحالب أو غيرها من الأقمشة الرقيقة): تخلق الجوارب الطويلة حاجزًا بين الصخور والتربة للتأكد من بقاء الفراغات بين الصخور نظيفة ولا تمتلئ بالتربة. قم بقص الجوارب الطويلة بالمقص حسب الحجم، مع وضع طبقات عند الحاجة لتغطية كل التربة. يمكنك أيضًا استخدام طبقة سميكة من الطحالب أو أي قماش رقيق آخر معاد التدوير إن لم يكن لديك جوارب طويلة. سوف تتحلل الأوراق أو الجرائد العادية، لذا لن تعمل كحاجز.


النبات: من الجيد إحضار البرطمان معك إلى متجر النباتات للتأكد من أن صديقك الجديد من النباتات سيكون مناسبًا للتخزين في الحديقة الزجاجية الخاصة بك. إختر نباتًا يحب أن يظل رطبًا ولن يتخطى وعاءك المغلق بسرعة. النباتات العصارية لن تعمل بشكل جيد. بعض النباتات الملونة التي تحب الحدائق الزجاجية تشمل نبات البولكا دوت، مارانتا ليوكونيورا، البيبيروميا كابيراتا، فيتونيا ألبيفينس (نبات الأعصاب)، والزبرينا الفضيّة. تشمل أصناف أوراق الشجر الخضراء المزدهرة في الحديقة الزجاجية، نبات صداقة وادي القمر، والتين الزاحف، ونبات رأس السهم، والطحالب الذهبية، ودموع الأطفال، وأنواع كثيرة من السرخس بما في ذلك سرخس العنكبوت، وزر السرخس، وسرخس الصخور. إسأل في متجر البستنة الخاص بك للحصول على توصيات إضافية. في هذا المقال، استخدمنا نبات مارانتا ليوكونيورا.


مقص.


مجرف (مسطرين).


صحيفة (اختياري): إن كنت تعمل في الداخل، فقد ترغب في وضع بعض الصحف لتنظيف أسهل.


منظف ​​الزجاج وخرقة قماشيّة.




تجهيز حديقتك الزجاجيّة من البرطمان المُستخدم


الخطوة 1: تحضير البرطمان


نظف كل بقايا الطعام وأزل الملصقات واغسل البرطمان جيدًا بالماء والصابون.


أضف بعض الثقوب إلى غطاء البرطمان. إن لم يكن لديك مثقاب، يمكنك دق مسمار في الغطاء معدني أو بلاستيكي لعمل الثقوب. بالنسبة لغطاء البرطمان البلاستيكي، إستخدمنا مثقابًا لاسلكيًا لعمل خمسة ثقوب.



الخطوة 2: ضع طبقة الصخور والحاجز والتربة


أضف الحصى والصخور إلى قاع البرطمان. إبدأ بطبقة من الحصى الصغيرة ثم أضف طبقة من الحصى الأكبر في الأعلى حتى يصبح لديك عمق من 2.5 سم إلى 5 سم. ضع طبقة من الجوارب الطويلة أو الطحالب أو أي قماش آخر على الصخور. تأكد من تغطيتها بالكامل. إجرف التربة الزراعيّة ومزيج السماد.



الخطوة 3: أضف النبات


أحفر حفرة وازرع النبات في الحديقة الزجاجية الخاصة بك. من الجيد قص أي أوراق لم تصل إلى ذروتها حيث لن تتمكن من الوصول بسهولة إلى النبات في المستقبل. قد تحتاج أيضًا إلى منحها مظهرًا مناسبًا لبيئتها الجديدة. قد يصبح زرعها صعبًا لأنك لا تستطيع وضع يديك داخل الوعاء الزجاجي. ستحتاج إلى استخدام أضيق مجرف تملكه أو ملعقة بمقبض طويل.



الخطوة 4: رتب واسقي النبات


نظف البرطمان، وانفض الغبار عن الجوانب. لا تستخدم منظف الزجاج داخل البرطمان؛ استخدمه خارج البرطمان فقط.


إسقِ نباتك وضع الغطاء.



إستمتع بحديقتك الزجاجيّة في البرطمان المُعاد استخدامه



احترس من العفن أو الأوراق الذابلة ونظفها بسرعة. قد تحتاج إلى إضافة المزيد من الثقوب إلى الغطاء أو تغيير مكان الزرع.



التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة الحدائق الزجاجية

2016