random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

الأسباب العشرة التي تجعلك تحتاج إلى حديقة زجاجية في حياتك

 حديقة زجاجية على طاولة

حظيت الحدائق الزجاجية بشعبية لا تصدق في السبعينيات ثم تلاشت ببطء بعد ذلك. ومع ذلك، في السنوات القليلة الماضية، اكتسبوا شعبية مرة أخرى لعدد لا يحصى من الأسباب، ولكن هذه المرة كنسخ أنيقة وحديثة من الأوعية الزجاجية الجميلة.

إليك عشرة أسباب تجعلك تفكر في صنع او اقتناء حديقة زجاجية في منزلك: 


1-    مظهر صحي وجمالي لديكور منزلك

كانت الحدائق الزجاجية من العناصر الأساسية في ديكور المنزل في السبعينيات، واليوم تكتسب الحدائق الزجاجية مرة أخرى شعبية بين مالكي المنازل والبستانيين وجيل الألفية. تضفي هذه النظم البيئية الصغيرة القائمة بذاتها لمسة من الطبيعة والمساحات الخضراء داخل المنازل والمكاتب. إلى جانب إضافة الجمالية العامة لديكور المنزل أو المكتب، هناك العديد من المزايا الأخرى لوجود حديقة زجاجية في مكانك:

يُعتقد أن ارتفاع اهتمام الناس باقتنائها، يسير جنبًا إلى جنب مع زيادة الوعي العام بالصحة والرفاهية. يدرك الناس الفوائد الهائلة التي تتمتع بها الطبيعة والنباتات والمساحات الخضراء على صحتهم الجسدية والعقلية. تعمل الحدائق الزجاجية على تسهيل الاتصال بالطبيعة عندما تمنعك الحياة والعمل من الخروج، توفر النباتات الداخلية هذا الشعور.

 

2-    لا تحتاج للجهد والوقت للرعاية

تتمتع الحدائق الزجاجية في terrarium بأنها لا تحتاج إلى وقت وجهد إلى للاعتناء بها أو ريها انها أسلوب صيانة منخفض التكلفة بشكل لا يصدق لحديقة منزل. الحدائق الزجاجية مكتفية ذاتيًا إلى حد ما، وتحتاج إلى القليل من العناية. اعتمادًا على النوع الذي تختاره، قد يستغرق الأمر أسابيع أو شهورًا لكي تحتاج للري.

 تسمح الحدائق الزجاجية بممارسة الزراعة بطريقة سهلة وغير مكلفة أو متعبة، ولا تتطلب الكثير من الجهد والوقت. إنهم يجلبون الطبيعة إلى الداخل والتي تعد فائدة كبيرة لسكان الشقق الذين قد لا يتمكنون من الوصول إلى ساحة أو حديقة، وحتى مكاتب الأعمال التي تفتقر إلى النوافذ. أيضًا، تسمح الحدائق الزجاجية للبستانيين وأصحاب المشاتل بالحفاظ على النباتات طوال العام بدلاً من أخذ استراحة خلال أشهر الشتاء.

3-    تتناغم مع المساحة التي تختارها

تنمو الحدائق الزجاجية في أوعية ضيقة أو واسعة كبيرة أو صغيرة وتتأقلم مع المساحة التي تختارها...بخلاف الزراعة في الحدائق الخارجية التي تتطلب مساحات واسعة وعناية مستمر ووقت وجهد وتكلفة أكبر. 

يمكنك أن تزرع داخلها نباتات استوائية، فالقدرة على التحكم في مستويات الرطوبة فيها تفتح الباب أمامك للكثير من الخيارات.

4-    خيار مذهل في الحياة المزدحمة

انها خيار رائعًا ومذهلًا لأولئك الأشخاص الذين لديهم حياة مزدحمة ولا يملكون الوقت للحفاظ على النباتات بسبب قلة الوقت الذي يملكونه للرعاية. لا تحتاج الحدائق الزجاجية للماء في كثير من الأحيان. الحدائق الزجاجية المغلقة قد تحتاج الماء مرة في الشهر تقريبا. أما الحدائق الزجاجية المفتوحة فتحتاج إلى الماء أكثر من ذلك ربما كل 10 أيام وفي كثير من الأحيان لا تحتاج بسبب تخزين الماء فيها.

5-    لا تحمل هم وجودها في الشمس

تعتبر الحدائق الزجاجية بديلاً رائعًا لزراعة النباتات في البيئات منخفضة الإضاءة أو التي لا يوجد بها ضوء. إذا كنت تزرع نباتات في الداخل مع وصول ضئيل للضوء الطبيعي، فغالبًا ما يكون تجهيز الإضاءة التكميلية مرهقًا أو صعبًا، وأحيانًا يمنع الناس من محاولة زراعة النباتات. يسمح تصميم بعض الحدائق الزجاجية بسهولة استيعاب ضوء النمو، مما يوفر الطاقة الضوئية التي تحتاجها للنمو.

6-    علاج طبيعي للتوتر

توفر النباتات الداخلية العديد من الفوائد الصحية والعافية للأشخاص الموجودين في نفس المنطقة المجاورة. من المعروف أنها تقلل التوتر، وتخفض معدل ضربات القلب، وترفع مستويات ضغط الدم إلى مستويات طبيعية أكثر. يرتبط التعرض للنباتات أيضًا بانخفاض الغضب وتراجع التوتر والقلق وانخفاض الاكتئاب وزيادة مستويات الطاقة.

7-    أفضل هدية

تسريع الشفاء والشفاء بعد المرض أو الجراحة. هناك سبب يجعل النباتات والزهور موهوبة للمرضى عندما يكونون مرضى أو كانوا في المستشفى. تظهر الأبحاث أن للنباتات العديد من الصفات العلاجية جسدية ونفسية. بشكل عام، يعاني المرضى من ألم أقل، مما يقلل بشكل كبير من اعتمادهم على أدوية الألم اللازمة، وبالتالي تقصير الوقت اللازم للشفاء.

 

8-    مفيدة جدًا في أماكن العمل

من المعروف أن النباتات تزيد الإنتاجية والإبداع. أظهرت الدراسات التي أجريت في أماكن العمل الاحترافية أن إضافة نبات واحد لكل متر مربع يحسن الاحتفاظ بالذاكرة ويزيد من درجات الاختبار في الاختبارات الأساسية. من المعروف أيضًا أن القرب من النباتات يحول عقلك إلى وضع معالجة مختلف، مما يجعلك تشعر بمزيد من الاسترخاء والقدرة على التركيز بشكل أفضل.

 

9-    تنقي وتصفي الهواء

من خلال عمليات مثل المعالجة النباتية والنتح، تعمل النباتات في الحدائق الزجاجية الداخلية لتنقية الهواء وزيادة الرطوبة النسبية. تشتهر النباتات المنزلية بقدرتها على تصفية وتقليل الشوائب والسموم البيئية مثل البنزين وثلاثي كلورو الإيثيلين والفورمالديهايد، لتنقية الهواء. كما أنها تقلل مستويات ثاني أكسيد الكربون الإجمالية.

10     نشاط جميل للأطفال والكبار

الحدائق الزجاجية هي أداة تعليمية رائعة للأطفال والكبار على حد سواء. تضع هذه النظم البيئية المصغرة العلم قريبًا وشخصيًا للجمهور، مما يسمح لهم بمراقبة كيفية نمو النباتات عن كثب وكيف تعمل دورة المياه من خلال النظام.

 

في حين أن هناك العديد من المزايا للبستنة بشكل عام، فإن الزراعة الداخلية، مع الحدائق الزجاجية تقدم مزايا أكثر تميزًا بالنسبة لك. يعد اختيار الحصول على تيراريوم في منزلك أو مكتبك طريقة منخفضة الصيانة لإحضار الخارج إلى الداخل، مما يوفر العديد من الفوائد الصحية والنفسية.

 

 ما معنى كلمة التيراريوم؟اقرأ أيضًا: 

تاريخ التيراريوم: ماهي قصة أول حديقة زجاجية؟ اقرأ أيضًا

 


 

 

 


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة الحدائق الزجاجية

2016