random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

الأدوات والمواد التي تحتاجها لصنع حديقة زجاجية

 

أدوات الحدائق الزجاجية


 
هل أحببت الحدائق الزجاجية؟ هل شعرت بالهدوء الذي يمكن أن تقدمه لك تلك المساحات الخضراء الصغيرة.

انه نظام لا يحتاج وقت للرعاية ...يمكننا أن نقول انه نظام مكتفيًا ذاتيًا.

بدلًا من أن تقوم بشراء حديقة زجاجية، البعض يُفضل أن يصنعوها بأنفسهم.

إنها ليست مهمة شاقة على الإطلاق...إذا كنت تمتلك الأدوات المناسبة...سيجعل الأمر ذلك سهلًا للغاية


 

الأدوات واللوازم

يعد عملية صنع حديقة زجاجية أكثر صعوبة من الزراعة أحواض زراعية منزلية عادية. لأن بعض الاوعية الزجاجية قد تكون فتحاتها ضيقة جدًا، وهذا يجعلك بحاجة لاستخدام أدوات مخصصة لتسهيل عملية صنع الحديقة.

سوف تحتاج إلى شراء الأدوات التالية، يمكنك الحصول عليها من مشتل الزهور القريب منك، او ربما لو بحثت داخل منزلك ستجد العديد منها متوفر لديك بالفعل. تأكد من نظافة الأدوات المستخدمة، لمنع حدوث أي تلوث في المستقبل.

 

قمع أو محقن بأحجام مختلفة

سوف تحتاجه لوضع التربة والرمل والأشياء الصغيرة الأخرى في مكانها الصحيح داخل الوعاء الزجاجي. إذا كنت تستخدم أحجام زجاجية صغيرة كالقلادات، فإنك ستحتاج إلى أقماع صغيرة الحجم. سوف يساعد القمع أيضًا إذا احتاجت حديقتك المصغرة إلى الماء.

مصفاة

يمكنك صنع مصفاة من أي شبك قديم لديك، ووضعه فوق الصخور قبل إضافة التربة. عند إضافة الصخور أو الحصى الصغيرة إلى الوعاء الزجاجي، من المهم غسل كل شيء جيدًا أولاً. يتيح لك وجود مصفاة ذات ثقوب صغيرة إلى حد ما جريان الأحجار بسرعة وسهولة تحت بعض الماء لشطفها قبل الاستخدام.

ملعقة

مفيد لمجموعة متنوعة من الأسباب، من الجيد أن يكون لديك بعض الملاعق أو المجارف المتاحة عند زراعة الحديقة الزجاجية الخاصة بك. يمكن استخدام الملاعق لحفر المنخفضات للزراعة فيها، بالإضافة إلى احتضان كرة جذر دقيقة عند وضع النباتات في الحديقة. تساعد المجارف في جعل إضافة الصخور أو غيرها من الوسائط المتنامية أسهل بكثير وأقل فوضى.

مقص

في مرحلة ما، قد يكون من الضروري تقليم / تقليم بعض النباتات داخل terrarium (أو حتى قبل زراعتها). مقص ذو مقبض طويل يجعل قص المواد النباتية المتضخمة أو غير الصحية أسهل بكثير. إذا كان ذلك ممكنًا، فابحث عن مقص به منحنى طفيف في النهاية لتسهيل التقليم.

ملاقط / ملقط

سيكون زوج من الملقط أو الكماشة ذات اليد الطويلة أحد أكثر الأدوات استخدامًا في صندوق الأدوات الخاص بك. استخدمها لإزالة الآفات غير المرغوب فيها أو الأوراق الميتة، أو تحريك النباتات حولها عند بناء terrarium.

أسياخ الشواء الخشبية

إن وجود مجموعة قوية من عيدان تناول الطعام أو أسياخ الخيزران في متناول اليد يسمح لك بتوزيع الصخور أو الطحالب في مكانها عند استخدامها معًا أو بشكل فردي.

مدق

بعد إضافة الرمل أو الأواني إلى terrarium الخاص بك ، أو وضع النباتات في المكان المخصص لها ، يتيح لك المدك ضغط الوسائط بلطف ، والتخلص من الجيوب الهوائية التي يمكن أن "تغرق" في مرحلة ما على الطريق. يمكنك صنعها بنفسك بسهولة عن طريق وضع مفتاح أو قطعة من الإسفنج الصلب في نهاية سيخ أو عود.

فرشاة ذات شعيرات ناعمة

تعتبر الفرشاة ذات الشعيرات الناعمة مفيدة "لإزالة الحطام" من أوراق النباتات والحفاظ على كل شيء نظيفًا ومرتبًا. تعمل الفرشاة ذات اليد الطويلة بشكل جيد مع هذه المهمة طالما أنها تتمتع بشعيرات مرنة وريشية

مدمة أو مشط أرض صغير

من بين جميع الأدوات واللوازم، ربما يكون هذا هو الأكثر اختيارية. يمكن استخدام مشط أرض صغير ذات مقبض طويل لنشر وتسوية سطح الرمل أو خليط التربة بعد إضافتهما إلى الحديقة الزجاجية terrarium الخاص بك. يمكن استبداله بشوكة من مطبخك.

زجاجة رش

يعد وجود زجاجة سبراي من أفضل الطرق لري الحديقة الزجاجية. سيعمل الرش على تكونطبقة خفيفة من الضباب على جوانب والوعاء، لكن لا تقلق هذا لن يؤثر على صحة النباتات وجمالها. يفيد الرش أيضًا في إزالة الغبار والحطام من أوراق الشجر.

 

خاتمة

مع أي مشروع، فإن البدء بمجموعة جيدة من الأدوات سيجعل كل شيء يسير بسلاسة أكبر؛ بناء ورعاية terrarium الخاص بك ليست استثناء. تغطي القائمة أعلاه من أدوات ومستلزمات terrarium العناصر الأساسية التي يجب أن تكون في متناول اليد لإنشاء terrarium الخاص بك وصيانته

 


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة الحدائق الزجاجية

2016