random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

فوائد الحدائق الزجاجية: 10 طرق لتحسين حياتك ومنزلك

 


حدائق زجاجية

 

هل أنت من عشاق الطبيعة؟ ما هو شعورك عندما تكون قادرًا على تربية مجموعة رائعة من النباتات الجميلة، دون أي مجهود يُذكر؟؟ دون ري أو رعاية مستمرة؟؟

يبدو شيئًا جميلًا...أليس كذلك؟

استمتع بالعديد من المزايا المذهلة التي تقدمها لنا الحدائق الزجاجية، والذي يجعل منها خيارًا رائعا للاستخدام في تزيين غرفتك أو مكتبك. يمكنك أن تصمم الشكل الذي تريده لحديقتك الخيالية.

إذا كان لديك الوقت أو الرغبة في تربية النباتات الجميلة، يمكنك الآن تحقيق ما تريد من خلال صنع حديقة زجاجية مصغرة.

لنرى معًا لماذا يجب ان تقتني حديقة زجاجية؟!


1. الحدائق الزجاجية جميلة في كل مكان

أحببت الزراعة من الصغر، وكنت دائما أواجه العقبات سواًء في الوقت المخصص لرعايتها أو توفير المساحة التي أحتاجها للزراعة.... ولكنني عندما جربت الحديقة الزجاجية تبخرت كل هذه التحديات. لم يعد هناك أية تحديات.

من الجميل جدًا أن تعرف أنه بإمكانك رؤية عملية نمو نبات أمام عينك وفي أي مكان.

 

2. لست بحاجة لحديقة ...لكي تمارس الزراعة

الكثير منا عاش فترة في حياته في بيت بحديقة، غير أن هناك من عاش في الريف أو القرى الزراعية...ولظروف ما اضطرته الحياة للعيش في المدينة أو الشقق المغلقة بعيدًا عن المساحات الخضراء.

يمكننا أن نبتهج الآن لأننا وجدنًا حلًا لزراعة النباتات الجميلة دون أرض. صحيح، أننا لا نستطيع زراعة شجرة مثمرة (ربما شجرة ليمون صغيرة؟) ولكن لا يزال بإمكاننا الحصول على نفس الرضا من زراعة شيء نحبه. شيء صغير. حقا.

 

3. من السهل جدًا العناية بها بشكل لا يصدق

إذا كان لديك أحواض مخصصة للزراعة، فإنها بالتأكيد ستحتاج إلى ريها بالماء بين الحين والآخر، أما إذا كان لديك حوض زراعي مغلق .... فإنهم يسقون أنفسهم ...بكل بساطة!!

يمكنك أن تغادر المنزل لمدة طويلة...أو تذهب في رحلة ما...أو تسافر ...دون أي قلق ...ستعود وستجد النباتات لا تزال خضراء وجميلة كما هي.

 

4. يمكنهم الحفاظ على النباتات الخاصة بك حية طوال العام

يأتي الشتاء كل عام، وحتى أكثر الناس خضرة في العالم لديهم نباتات منزلية تموت عليهم. لكن خمن ماذا؟ لا داعي لأن يكون الشتاء داخل حوض أسماك الزينة.

 

يمكن لنباتاتك الاستمتاع بصيف أبدي في الجنة الزجاجية التي صنعتها. عار لا يمكننا فعل ذلك لأنفسنا؟

 

5. أطلق العنان لإبداعك

هناك الكثير من الأفكار المنشورة على الانترنت بتصاميم جذابة للحدائق الزجاجية ...استمتع بتنفيذ الأفكار التي تناسب شخصيتك ومزاجك. أو التي تعبر عن الحالة العامة في منزلك أو مكتبك.

 

6. اكتشف إمكاناتهم الزخرفية التي لا حدود لها

هناك العديد من الزخرفات الرائعة التي يمكنك استخدامها لتزين حديقتك الرجاجية...عدد لا متناه من الأفكار.

تذكر، يمكنك أن تصنع حديقتك في أي شكل أو حجم، يمكن أن تكون أحواض، حدائق معلقة، قلادات، أي شيء تقريبًا يمكن أن يخطر ببالك. وتأكد أنها ستظهر في كل أحوالها بشكل مذهل، لأنه بيديك أن تبدع بكافة الطرق.

 

7. يمكنك زراعة نباتات لم تستطع من زراعتها يومًا

يكمن جمال الحدائق الزجاجية أنها تمكنك من تجربة زراعة أي نباتات غير مناسبه لمناخ مدينتك

يمكنك زراعة نباتات استوائية في فصل الشتاء، أو نباتات شتوية في فصل الصيف.

أطلق العنان لمخيلتك وسوف ترى العديد من الأشياء المذهلة.

 

8. تنقية الهواء الخاص بك

إذا كان لديك حديقة زجاجية مغلقة، فهذا أقل أهمية (ستخزن نباتاتك كل الهواء النظيف لأنفسهم)، أما إذا كان لديك حديقة زجاجية مفتوحة، فيمكنك الاستمتاع ببعض الهواء المنقى حديثًا – بشكل طبيعي.

 

9. الاسترخاء والتخلص من التوتر

منذ بداية الخلق، والانسان بحاجة إلى مكان تهدأ فيه نفسه، وتطمن إليه روحه، ويستريح فيه من متاعب الدنيا ومشكلاتها. التطلع إلى جمال الطبيعة أحد الأشياء التي تريح النفس. وثبت علميًا أن النباتات تقلل من التوتر والقلق.

 

10. زراعة النباتات في الأماكن ذات الإضاءة الطبيعية المنخفضة

عندما نصنع الحدائق الزجاجية، فإننا نصنع نظامًا بيئيًا صناعيًا. لماذا تتوقف عند هذا الحد؟

يمكنك إضافة مصدر ضوء اصطناعي أيضًا. بالنسبة للمناطق التي لا تحتوي على الكثير من ضوء الشمس مثل الغرف التي لا تحتوي على نوافذ، او بعيدة عن مصدر ضوء الشمس، لا يزال بإمكانك زراعة جميع أنواع النباتات باستخدام حل الإضاءة. أو تميل العديد من الأنواع المناسبة للزراعة في الحدائق الزجاجية إلى أن تكون نباتات ذات إضاءة منخفضة على أي حال!

 

هل هناك فائدة أخرى لم أذكرها!!

هناك العديد من المزايا المدهشة التي تعمل بها الحدائق الزجاجية على تحسين منازلنا وحياتنا، وأنا متأكدة من جعبتك تحمل الكثير من الأفكار التي يمكن أن تحققها الحدائق الزجاجية…لا تنسى أن تشاركها معنا.

 


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة الحدائق الزجاجية

2016