random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

إرشادات لاختيار نباتات التيراريوم

 

حدائق زجاجية

استحوذت الحدائق الزجاجية على اهتمام الكثير من محبي الطبيعة في السنوات الأخيرة، ومن السهل معرفة السبب. تعتبر هذه الحاويات الزجاجية المليئة بالأزهار إضافة رائعة لأي منزل. ومن السهل جدًا العناية بهم — بشرط حصولهم على الكمية المناسبة من الضوء والرطوبة. لذا قبل أن تختار إناء لتنمو به نباتاتك، سترغب في تحديد الأنواع المناسبة من النباتات.

اختر أي نبات يناسب الزراعة المنزلية

يمكن استخدام أي نوع من النباتات المنزلية تقريبًا في terrarium الخاص بك. بشكل عام تريدهم أن يكونوا قويين وصغيرين. ومن المستحسن أيضًا أن تختار النباتات بطيئة النمو، حتى لا يتخطى terrarium نفسه بسرعة. في أسفل هذه الصفحة، لدي مجموعة مختارة من نباتات terrarium التي يمكنك شراؤها من أي مشتل قريب من منزلك. ليس فقط من أجل terrarium العادي الخاص بك، بل لأنها نباتات خاصة وغريبة وممتعة.

اختر نباتات ذات ارتفاعات مختلفة وأشكال أوراق مختلفة واختر بعض النباتات ذات الألوان المختلفة - يجب أن تكمل نباتاتك بعضها البعض لأنها توفر مجموعة متنوعة لطيفة. إذا كانت جميع النباتات متشابهة فهذا ترتيب ممل. الصورة هنا هي ترتيب مع ثلاث نباتات. هناك سرخس جميل هو الأطول ويوضع في الخلف. يوجد نبات اللبلاب في المقدمة. أوراقها العريضة تملأ الفراغ بشكل جيد. النبتة الثالثة، التي تم إزاحتها إلى اليمين، نبات جميل بأوراق حمراء مخططة.


انتبه لمكان الضوء

عند اختيار النباتات، حدد الأصناف التي ستزدهر حيث تخطط لعرض terrarium الخاص بك. ما مقدار الضوء الذي ستتلقاه النباتات؟ توفر النوافذ المواجهة للجنوب والغرب إضاءة قوية ومشرقة. النوافذ الشرقية متوسطة. توفر إضاءة المكاتب الفلورية والنوافذ المواجهة للشمال إضاءة منخفضة إلى متوسطة.

بعد متطلبات الإضاءة، أعتبر ملاءمة النباتات للحياة في حاوية. من الناحية المثالية، ستنمو النباتات ببطء أو تظل صغيرة. ابحث عن مزيج من القوام والألوان وعادات النمو. تأكد من اختيار نباتات خالية من الآفات؛ حتى القواقع والرخويات يمكن أن تعيث فسادا في حديقتك.

لا تقلق كثيرًا بشأن النباتات الدقيقة التي ستحصل عليها من أجل terrarium الخاص بك. أوصيك بالحصول على نباتات تجدها ممتعة ومعرفة ما ترعاها. اهتم بهم بأفضل ما يمكنك وانظر كيف ينمون داخل الحديقة. يمكنك دائمًا إزالة النبات واستبداله بشيء آخر. على أي حال، إليك بعض الارشادات لاختيار نبتات حديقتك الرائعة.

ومع ذلك، ليست كل النباتات مناسبة للنمو في كل حديقة. تحتاج النباتات الأرضية المغلقة إلى تحمل ظروف معينة - الرطوبة العالية وتدفق الهواء المنخفض والمساحة المحدودة.

 

لسوء الحظ، يمكن أن تكون العديد من الصور الجميلة التي يمكننا رؤيتها عبر الإنترنت مضللة لأنها تخلق فكرة خاطئة عما يمكن أن يبدو عليه إعداد تيرايوم مستدام وطويل الأمد.

 

الآن ...دعنا نلقي نظرة على النباتات التي يمكنك حقًا زراعتها في حوضك المفتوح أو المغلق.

 

هيا نبدأ

 أولًا: اسأل نفسك: أين تريد أن تضع حديقتك الزجاجية؟

 هذا يحدد الإضاءة. ستحدد الإضاءة عادةً نوع الحديقة الزجاجية التي ستبدأ العمل بها. سيحدد أيضًا نوع الوعاء ما إذا كان terrarium مفتوحًا أم مغلقًا.

تسمح الحدائق الزجاجية المفتوحة بتدفق الكثير من الهواء وبالتالي فهي مناسبة بشكل أفضل للنباتات الجافة (مثل العصاريات)، ستكون الحاويات المغلقة أكثر رطوبة (مثلًا فكر في السرخس والطحالب). ضع في اعتبارك أنه نظرًا لأن اختياراتك ستتشارك في ناس التربة والظروف المناخية، فيجب أن تتطلب مستويات مماثلة من الضوء والرطوبة.

 

اختر النباتات التي لها نفس الاحتياجات، وسوف تزدهر أرضك

   نباتات الألمنيوم (Pilea Cadierei)

بيلا كاديري ليف

نباتات الألمنيوم، أصله من فيتنام، يحب درجات الحرارة المنخفضة إلى المتوسطة والدافئة. تحتوي الأوراق على علامات بيضاء متقزحة تقريبًا تجعلها تلمع حقًا. ينمو هذا النبات سريعًا إلى حد ما، لذا قد تضطر إلى قصه من حين لآخر. من السهل تجذير نبات الألمنيوم أيضًا. ما عليك سوى أخذ قطعة صغيرة وزرعها في تربة رطبة.

الضوء: منخفض إلى متوسط الضوء

الماء: بانتظام في الربيع والصيف. أقل في أوقات أخرى

اللون: أوراق خضراء بعلامات بيضاء

  نبات البولكا دوت (Hypoestes phyllostachya)

يبدو أن نباتات البولكا دوت تتمتع بروح الدعابة. هذا النبات مبهج ويأتي بأصناف الوردي والأحمر والفضي. من السهل العناية به، فقد يحتاج إلى الضغط عليه إذا كان طويلاً جدًا أو بدأ في الحصول على طول طويل.

 الضوء: ضوء ساطع غير مباشر

الماء: بانتظام في الربيع والصيف. أقل في أوقات أخرى

اللون: أوراق خضراء بعلامات بيضاء

  نبات الصلاة (مارانتا ليكونيورا)

نبات الصلاة الأحمر هو نبات مذهل. نالت نبتة الصلاة اسمها لأنها تطوى أوراقها في الليل كأنها في الصلاة. ستعرف أن الأوراق ستظل مطوية حتى أثناء النهار إذا لم تحصل على ما يكفي من الضوء. تحب نباتات الصلاة أن تكون دافئة، لذلك لا تترك حديقتك بجوار نافذة باردة أو في تيار بارد.

الضوء: متوسط، ضوء غير مباشر

الماء: بانتظام في الربيع والصيف. أقل في أوقات أخرى

اللون: أوراق خضراء بعلامات بيضاء

  بوثوس (Epipremnum aureum)

 في حين أن كرمة pothos الذهبية قد تبدو للمشاة كنبات منزلي ، إلا أنها يمكن أن تبدو رائعة في التيراريوم. تتمتع pothos الذهبية بسمعة مستحقة باعتبارها نباتًا منزليًا مقاومًا،  قم بتقليمها بانتظام حتى لا تصبح جامحة ، ويجب أن تبدو البوثو جيدة لسنوات. من السهل أيضًا التكاثر عن طريق تجذير السيقان في الماء.

الضوء: ضوء ساطع غير مباشر

الماء: القليل من الماء نسبيًا ؛ لا تفرط في الماء

اللون: أوراق خضراء بعلامات بيضاء

    بيبروميا (بيبروميا كابيراتا)

يوجد حوالي 1000 صنف من نبات البيبيروميا. تتميز بيبيروميا البطيخ بأوراق خضراء وفضية متنوعة تشبه جلد البطيخ. يتمتع هذا النبات بظروف رطبة وينمو حتى 8 بوصات، مما يجعله مثاليًا للحياة الأرضية. تنتج Peperomia أيضًا في بعض الأحيان مسامير زهرة رائعة المظهر. إذا كنت محظوظًا، فستضيف هذه الزهور لونًا رائعًا إلى حديقتك.

الضوء: منخفض إلى ساطع غير مباشر

الماء: القليل من الماء نسبيًا ؛ لا تفرط في الماء

اللون: أوراق خضراء أو خضراء مع حمراء

   دموع الأطفال (سوليروليا سوليرولي)

دموع الأطفال نبات صغير له العديد من الأسماء الشائعة. يُطلق على النبات أيضًا اسم دموع الملاك، في التيراريوم، سوف تنمو بشكل جيد للغاية وهي نبات جميل ومنخفض النمو.

هذا النبات له أوراق مستديرة حساسة ويحب الرطوبة العالية والإضاءة المنخفضة. سيبقى نبات دموع الأطفال صغيرًا - طوله 12 بوصة فقط - مما يجعل من السهل وضعه في أي حديقة زجاجية

 الضوء: ضوء ساطع

الماء: رطوبة ثابتة

اللون: زهور عاجية كريمية

  التين الزاحف (Ficus primula)

 يُضفي التين الزاحف بأوراقه الصغيرة المتنوعة على شكل قلب إضافة رائعة إلى أي تيراريوم تقريبًا. إنها كرمة التسلق المعمرة، والتي قد يكون من الممتع تجربتها في تيراريوم كبير الحجم.

 الضوء: جزئي إلى شمس كاملة

الماء: الماء من حين لآخر

اللون: أوراق الشجر الخضراء

    كروتون (Codiaeum variegatum)

 يمكن أن تضيف كروتونات بلينغ حقًا إلى حديقتك الزجاجية. تأتي أوراقها السميكة اللامعة في مجموعة كبيرة من الألوان والأشكال المذهلة. كروتون غبار الذهب، على سبيل المثال، هو أحد الأنواع ضيقة الأوراق التي سيكون لها كميات مختلفة من الذهب، اعتمادًا على الصنف. لا يُعرف جيدًا باسم نبات الحدائق الزجاجية ولكنه يعمل بشكل جيد بشكل خاص عند نموه في الحدائق الزجاجية المفتوحة

 الضوء: ضوء ساطع غير مباشر ومرقط

الماء: الماء من حين لآخر

اللون: أوراق الشجر الخضراء والذهبية والسلمون

  نبات الصداقة

يصل طول نبات الصداقة إلى 12 بوصة وله أوراق مميزة ذات حفر عميقة. اختيار جيد لحديقتك الزجاجية لأن نباتات الصداقة تفضل التربة الرطبة والظل الكامل على الشمس الجزئية.

  السرخس

تتمتع هذه السراخس بمزيج القدر الرطب والرطوبة العالية الموجودة داخل التيراريوم، تتألق أوراقها اللامعة خلف الزجاج، مما يخلق ملمسًا واهتمامًا بصريًا.

    نجم البحر زهرة الصبار

يفضل صبار نجم البحر ذو الشكل النجمي الرطوبة (على الرغم من أنه يطلق عليه اسم الصبار) وله أوراق مذهلة تشبه الحزام والتي تغير لونها اعتمادًا على الضوء. كما أن طبيعتها البطيئة النمو تجعلها مناسبة تمامًا للحدائق الزجاجية

  نبات العصب

نبات الأعصاب هو نبات استوائي بأوراق مزخرفة بشكل جميل باللون الأبيض والبرغندي والأخضر. إنه يزدهر تحت الهواء الدافئ الرطب في terrarium وسيصل إلى 12 بوصة فقط عندما ينضج تمامًا.

  Golden Clubmoss  

على الرغم من أن ارتفاع الطحلب الذهبي يصل إلى 6 بوصات فقط - إلا أنه يحب الانتشار، لذا من المهم إبقائه مشذبًا داخل حوض التيراريوم. توفر أوراق الشجر الخضراء الفاتحة لونًا مشرقًا وسط النباتات ذات الألوان الداكنة.

 نبتة العنكبوت

يحتوي Spiderwort على سيقان طويلة بأوراق تشبه الأشياء بأسمائها الحقيقية. ذات مرة، استمرت عشبة العنكبوت 53 عامًا في نفس الجرة. بالنظر إلى هذا، أود أن أقول إن هذا دليل على أن حشيشة العنكبوت تؤدي أداءً جيدًا في الحدائق الزجاجية.

    نباتات الهواء

هل أنت مهتم بنبتة الهواء داخل حديقة زجاجية؟ لا تتطلب هذه النباتات المدهشة التربة حتى، فهي تحصل على كل الماء والمواد الغذائية التي تحتاجها من خلال أوراقها المتخصصة. زهور مذهلة تشبه القمع تتصدر أوراقها الخضراء الباهتة، مما يجعل النبات خيارًا مختلفًا ولكنه رائع.

  البنفسج الأفريقي

ينتج البنفسج الأفريقي الرقيق أزهارًا باللون الأزرق والوردي والأرجواني والأبيض. مثالي لحياة terrarium لأنه ينمو من مجرد بوصة إلى 6 بوصات ويحب التربة الرطبة.

  فراولة بيجونيا

  السيقان والزهور الحمراء العمودية تضفي على هذا النبات لقب بيجونيا الفراولة. يصل ارتفاع هذا النبات الجميل إلى 8 بوصات كحد أقصى، ويوفر لونًا من الألوان حتى عندما لا تتفتح الأزهار.


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة الحدائق الزجاجية

2016