random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

معنى terrarium بالعربي

حديقة زجاجية

معنى التيراريوم

عندما قرأت أول مرة كلمة "تيراريوم" تساءلت عن ماهيته وما شكله؟ ما أصل الكلمة؟ وما هو معناها؟
بحثت في قاموس أكسفود وكامبردج وغيرها من القواميس ووجدت ما يلي:
تم استخدام كلمة terrarium لأول مرة في أواخر القرن التاسع عشر، وجاءت من كلمة حوض أسماك - استبدلت كلمة terre (التي تعني "الأرض") بـ aqua (بمعنى "الماء")، النباتات والأرض بدلاً من الأسماك والمياه. وهي بالأصل كلمات لاتينية.
وفي القواميس الإنجليزية ذُكرت المعاني التالية:
-        وعاء زجاجي مغلق جزئيًا لعرض النباتات وخاصة النباتات التي تحتاج إلى رطوبة عالية.
-        وعاء زجاجي مغلق بشكل أساسي أو كلي لزراعة وعرض النباتات.
-        كرة أرضية شفافة مختومة أو حاوية مماثلة تزرع فيها النباتات.


-         يعرّف قاموس كامبريدج التيراريوم بأنه "وعاء زجاجي تزرع فيه النباتات". على الرغم من أن التعريف صحيح بشكل أساسي، إلا أن الحدائق الزجاجية في عالمنا لها قيمة جمالية أكبر بكثير مما يمكن أن تعبر به جملة من الكلمات.

-    باختصار، الحدائق الزجاجية هي أنظمة إيكولوجية نباتية مصغرة كاملة ومغلقة. من خلال إنشاء التيراريوم، سوف تحصل على بيت زجاجي مصغر، أو محيط حيوي صغير، هناك على سطح طاولة في مكتبك أو منزلك. 

 

يعتبر terrarium حديقة داخلية مغلقة، وعادة ما تكون صغيرة ومصنوعة من الزجاج بحيث يمكنك رؤية مجموعتك من النباتات.

في أغلب الأحيان، تكون في حوض أسماك الزينة، وغالبًا ما يكون الاثنان مصنوعين من نفس المواد. وبدلاً من الاحتفاظ بالأسماك الغريبة، يفضل terrarium الاحتفاظ بالنباتات المثيرة للاهتمام.

 

ما هو terrarium؟

حدائق مصغرة، توجد داخل حاويات صغيرة - وعادة ما تكون قابلة للإغلاق - مثل الزجاجات والجرار. نظرًا لأن النظم البيئية النباتية تعمل بكامل طاقتها (وإن كانت صغيرة) ، فإنها في الغالب مكتفية ذاتيًا ، حيث تسقي النباتات نفسها من خلال النتح والتكثيف!
 
تعتبر الحدائق الزجاجية طريقة جميلة وممتعة ومبتكرة للحفاظ على النباتات في المنزل. سواء كنت تبحث عن ديكور لسطح المكتب، أو طريقة معاصرة لإضفاء الحيوية على منزلك ، أو مشروع ممتع مع الأطفال - تعتبر الحدائق الزجاجية خيارًا رائعًا.
  إنها مثالية للأشخاص الذين هم مثلي يحبون العالم الطبيعي، لكنهم يعيشون في مدينة بلا حديقة ومساحة صغيرة للنباتات. أو للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على مجموعة مذهلة من النباتات الغريبة التي تتطلب القليل جدًا من الرعاية.

كيف يعمل التيراريوم؟ 

هي أنظمة بيئية تعمل بكامل طاقتها، ولكنها مصغرة فقط. يتسبب دفء الشمس في تبخر الرطوبة من النباتات والتربة، والتي تتكثف بعد ذلك داخل أسطح الحاوية الزجاجية. تمامًا مثل هطول الأمطار، تتساقط المياه في التربة ثم تتبخر ثم ترجع إلى التربة مرة أخرى وهكذا.  

توفر التربة المغذيات للنباتات، ثم - كما هو النظام الطبيعي للأشياء - يتم تجديد هذه العناصر الغذائية مع موت النباتات وتتحلل في التربة.

 

الحدائق الزجاجية المغلقة ليست علمًا دقيقًا، ويمكن أن يتطلب القليل من التجربة والخطأ لتصحيح الأمر. مثل الكثير من النظم البيئية في عالمنا، يمكن أن تكون عرضة للتغيرات في الضوء ودرجة الحرارة وحسب نوع النبات الذي تم اختياره للزراعة فيها.

 

خاتمة

من الجميل أن تفكر في صنع الأشياء الجميلة، الطبيعية التي ترسم في مكانك منظرًا خلابًا
نحتاج للتفكير في الأشياء التي تجلب السعادة وتحقق راحتنا النفسية وتخلصنا من التوتر
التيراريوم يحقق لك ذلك.


إذا أعجبك المحتوى الذي نقدمه لا تتردد في التواصل معنا، نُقدم خدمات كتابة المحتوى في المجال التي تريده. 
تواصل معنا هنا


تاريخ التيراريوم: ماهي قصة أول حديقة زجاجية؟ اقرأ أيضًا:


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة الحدائق الزجاجية

2016