random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

ماهو الفحم النشط؟ وهل هو ضروري؟

 

الفحم النشط


يمتلك معظم الناس بالفعل جميع المكونات التي يحتاجون إليها لصنع التيراريوم - باستثناء الفحم الخاص بالزراعة. يعد الفحم عنصرًا مهمًا في terrarium لأنه يساعد على إزالة السموم والروائح. إذا لم يكن لديك فحم، فلا يزال بإمكانك صنع التيراريوم، لكنك ستحتاج إلى اتخاذ خطوات إضافية لضمان بقاء نباتاتك صحية وأن البيئة داخل حديقتك الزجاجية سوف تظل نظيفة وخالية من الروائح.

ما هو الفحم النشط؟

الفحم المنشط مسحوق أسود ناعم وعديم الرائحة يستخدم غالبًا في غرف الطوارئ لعلاج الجرعات الزائدة. يمتلك الفحم خصائص امتصاص السموم لمجموعة واسعة من الاستخدامات الطبية والتجميلية ، على الرغم من عدم إثبات أي منها علميًا.


يُعد الفحم المنشط، المعروف أيضًا باسم "الكربون المنشط"، نوعًا من الفحم الذي تمت معالجته في درجات حرارة عالية جدًا.

يعرّف Healthline الفحم النشط بأنه "نوع من الفحم تتم معالجته لجعله أكثر مسامية. هذا النسيج المسامي هو ما يميزه عن الأنواع الأخرى من الفحم، بما في ذلك النوع المستخدم في الشواء.

بعد كل شيء، المسامية المتزايدة للكربون المنشط هي التي تسمح له بربط الشوائب بشكل أكثر فعالية. اقترحت الدراسات أن عملية "التنشيط" يمكن أن تزيد من قدرات ربط الكربون حتى 10x.

وهكذا، فإن جرعة 50 جم من الفحم النشط لها مساحة سطح ممتصة تعادل حوالي سبعة ملاعب كرة قدم! قد تبلغ مساحة سطح الفحم "فائق النشاط" 2800-3500 م 2 / جم "

لذلك، عندما نفكر في وظيفة طبقة الفحم في terrarium، يبدو أن الفحم المنشط أكثر فاعلية. يأتي الكربون المنشط في مجموعة متنوعة من الأشكال - بما في ذلك المساحيق والحبيبات والأنابيب.

 

الفوائد الرئيسية للفحم النشط

السموم

الفائدة الرئيسية من إضافة الفحم إلى terrarium هو إزالة السموم. يمتص الفحم المواد الكيميائية الموجودة في التربة والماء والهواء والتي يمكن أن تتراكم داخل terrarium الخاص بك بمرور الوقت وتتلف نباتاتك. إذا كنت تتخطى الفحم، فتأكد من استخدام الماء المقطر بدلاً من ماء الصنبور لتجنب إضافة مواد كيميائية لمعالجة المياه إلى terrarium الخاص بك. سيسمح فتح الغطاء على terrarium الخاص بك من وقت لآخر أيضًا ببعض المواد الكيميائية بالهروب.

 

الروائح

يمتص الفحم الروائح الكريهة - وهي مشكلة شائعة في الحدائق الزجاجية المغلقة. إذا كنت تتجاهل الفحم، فمن المرجح أن تواجه رائحة من التربة المتحللة والمواد النباتية، وكذلك العفن والعفن. للمساعدة في حل هذه المشكلة، افتح terrarium الخاص بك لبضع ساعات كل يوم للسماح للهواء بالدوران حول النباتات. يمكن أن تساعد زيادة تدفق الهواء في تقليل العفن والعفن المسبب للرائحة. يتيح لك فتح حوض التيراريوم الخاص بك أيضًا تبخر الرطوبة، لذلك قد تحتاج إلى الماء بشكل متكرر.

  

تصريف المياه

كل حوض أرضي يحتاج إلى طبقة تصريف. تساعد طبقات الصرف الصحي على ضمان عدم بقاء الماء الزائد في التربة والتسبب في تعفن الجذور. في معظم ال terrarium، تساعد طبقة الفحم التي يبلغ قطرها 1 بوصة على تقريب طبقة الصرف. إذا لم يكن لديك فحم، فستحتاج إلى إضافة بوصة واحدة إضافية من الحصى في قاع الحاوية. تساعد طبقة من الطحالب فوق الحصى على منع التربة من الاختلاط بالحصى.

 

بدائل الفحم

بعض الناس يستخدمون الطحالب الحية بدلاً من الفحم. سيساعد الطحالب الحية على امتصاص الروائح في terrarium ولها فائدة إضافية تتمثل في امتصاص الماء الزائد الذي يؤدي إلى تعفن الجذور والرائحة. قد تجد الطحالب الخضراء المورقة أكثر جاذبية من طبقة الفحم. يجب قص الطحلب من وقت لآخر حيث يمكن أن تنمو بعض الأنواع بطول عدة بوصات. يحتاج الطحلب أيضًا إلى الكثير من الهواء النقي، لذلك ستحتاج إلى فتح حوض الحديقة الزجاجية الخاص بك لبضع ساعات كل يوم أو ليوم كامل مرة أو مرتين في الأسبوع.


اقرأ أيضًا:

ما معنى كلمة التيراريوم؟



  1. أستطيع أن أقول بصراحة أن الاتحاد الأوروبي جعل تجربة شراء منزل لأول مرة ممتعة للغاية. من محادثتنا الأولى شرحوا كل خيار كان متاحًا لي ولم أشعر أبدًا بالضغط في أي قرار. بشكل عام ، لم أستطع تخيل أن عملية شراء المنزل أصبحت أسهل بعد تلقي قرض بقيمة 1،000،000 دولار منهم. حتى الآن بعد إتمام الصفقة ، ما زلت أشعر بالراحة بنسبة 100٪ للاتصال بالاتحاد الأوروبي لطرح أي أسئلة. لقد وسعوا خبراتهم خارج نطاق الصفقة التجارية وأنا أتطلع إلى الاتصال بالاتحاد الأوروبي لطلب القرض التالي. شكرا على كل شيء الاتحاد الأوروبي !! أنا هنا لأوصي بالاتحاد الأوروبي لكل من يبحث عن عقارات أو شركة إقراض ؛ الاتحاد الأوروبي هو أفضل شركة إقراض هنا عبر الإنترنت لتحويل قرضك إلى حسابك دون رسوم تسجيل معروفة. هم مجموعة إقراض نزيهة وموثوقة مع معدل فائدة جيد. إذا كنت بحاجة إلى قرض أو مساعدة عاجلة ، فيرجى الاتصال بهم أدناه ؛ البريد الإلكتروني: EuropeanUnion_loansyndication@outlook.com أو أرسل رسالتك إلى وكيلهم عبر الإنترنت على WhatsApp على +393510709856 ، +393509828434.

    ردحذف

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة الحدائق الزجاجية

2016