random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

الأوعية الزجاجية المفتوحة والمغلقة - أيهما أفضل للنبات؟

 الأوعية المغلقة والاوعية المفتوحة




بمجرد أن تقرر إنشاء حديقة زجاجيّة (تيراريوم)، هنالك بعض الاختيارات الواجب اتخاذها. سوف تحدد هذه الخيارات أي النباتات سوف تنمو وتزدهر في الوعاء الزجاجي لديك، وأي نوع من أشعة الشمس يحتاج، وقدر الصيانة اللازمة.

ها هو دليل سريع لمساعدتك على إنشاء الحديقة الزجاجيّة الأمثل، التي تحقق لك الفوائد التي تحتاجها من الحدائق الزجاجية:


اختيار الوعاء


سواء كنت ستشتري حزمة تيراريوم أو ستجد وعاء تيراريوم وتحوّله بنفسك، اختيارك للوعاء سوف يُحدد نوع البيئة لنباتاتك، ليكون مفتوحًا أو مغلقًا.


المفتوح - صيانة دوريّة

المغلق - أقل صيانة


اختيار النباتات


بمجرد أن تختار من بين الأوعية المغلقة أو المفتوحة، فإن قرارك التالي هو اختيار النباتات التي ترغب في زراعتها. سيقوم الوعاء الذي تختاره بحفظ النباتات التي تُحب الرطوبة أو النباتات التي تُفضّل البيئة الجافة. ها هي بعض الخيارات الشائعة لكلٍ من نوعي الأوعية.


المفتوحة - تُفضّل هذه الأوعية الهواء المتجدد والبيئة الأكثر جفافًا: ألوة، نباتات الدجاج والكتاكيت، الصبّار، نبات الهواء.

المغلقة - تنمو هذه النباتات في البيئة المغلقة برطوبة زائدة: السرخسيات الصغيرة، نبات الأكمية، نبات كريبتانثوس، نبات نيوريجيليا.


ترتيب طبقات تصريف المياه


تصريف المياه الصحيح في الأوعية الزجاجيّة (تيراريوم) مهم جدًا لصحة نباتك ونجاح وعائك. تقوم كل طبقة بغرضٍ ما للتأكد من طول حياة نباتك والمحافظة على بيئة النمو المناسبة.


المفتوحة - الحصى، النبات، التربة، الفحم الحجري، الحجارة

المغلقة - النبات، التربة، الفحم الحجري، الصخور


العناية بالوعاء الزجاجية


أفضل جزء في إنشاء الوعاء الزجاجي هو الاستمتاع به للعديد من السنوات. في حال تركيبه بالشكل الصحيح، يتطلّب الوعاء بعض الصيانة المستمرة. مع ذلك، لا تدع عملك الشاق يذهب هباءًا بعدم اعتنائك بالشكل المناسب بنباتك.


المفتوحة - هذه الأوعية مثاليّة لأشعة الشمس المباشرة أو الكثيرة. تأكد من أخذ النباتات المعيّنة بعين الاعتبار عند وضعها في الوعاء الزجاجي. قم بريّها بالماء كل أسبوعين أو حسب الحاجة.

المغلقة - تتطلّب هذه الأوعية صيانةً أقل. الضوء الغير مباشر مناسب لهذه النباتات. قد تتسبب أشعة الشمس بحرق النباتات في الوعاء المغلق. قم بفتح الوعاء مرة واحدة شهريًا على الأقل لحوالي 20 دقيقة لتسمح للهواء بالتجدد.


المصدر



التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة الحدائق الزجاجية

2016