random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

أفضل النباتات العصارية التي يمكنك زراعتها في الحدائق الزجاجية


عصاريات

النباتات العُصارية هي مجموعة كبيرة من النباتات التي نشأت في البيئات القاحلة. تأتي النباتات العُصاريّة بمظهر سمين وممتلئ في العديد من الأحجام والأشكال والألوان. هذا المزيج من الخصائص جعلها تبرز كواحدة من أكثر أنواع النباتات الداخليّة شيوعًا.


من الطرق الممتعة لعرض النباتات العُصاريّة في الحديقة الزجاجيّة. تأتي الحدائق الزجاجيّة مثلها مثل النباتات العصارية، بأشكال وأحجام كثيرة وهي سهلة الصنع حقًا. إبدأ باختيار الوعاء الزجاجي الذي تحبه، ثم ابحث عن النبتة العصارية المثالية التي تناسبك. بدلاً من ذلك، يُمكنك اختيار النبتة العصاريّة المفضلة لديك، ثم ابحث عن الحديقة الزجاجيّة التي تناسبها. في كلتا الحالتين، يمكن أن تكون أدوات "صنع الحديقة الزجاجية بنفسك" مفيدة عند تجميع للحديقة.

لا يمكنك أن تخطئ حقًا في اختيار النباتات العصارية المناسبة لأنها جميعها تتطلب القليل من المحافظة. مفتاح شراء النباتات العصارية هو اختيار أكثر النبات صحّة في الباقة. بهذه الطريقة، تبدأ بأفضل الفرص الممكنة للحفاظ على نباتك سعيدًا وصحيًا. لا يوجد شيء أسوأ من أخذ نبات مريض أو مُعتب من شخص آخر.

النباتات العصارية الصحية خالية من الشوائب والعلامات وليس فيها أي علامة للمرض أو البق.

هناك العديد من أنواع النباتات العصارية، من النباتات العصارية المتسلسلة إلى الشائكة، تأتي النباتات العصارية بجميع الأشكال والأحجام.



أفضل النباتات العصارية في الحدائق الزجاجية:



ألوة فيرا


المصدر: Almanac


نبات ألوة فيرا هو خيار عصاري رائع. تبدو جذابةً كنبات محفوظ بوعاء وهي أيضًا علاج منزلي للحروق الطفيفة والتشوّهات. نظرًا لقدرتها على الازدهار في أي بيئة تقريبًا، فهي أحد أفضل اختياراتنا.




إيكفيريا


المصدر: Gardeningknowhow


الإيكفيريا هي مجموعة كبيرة من النباتات العصارية، وتعد من بين الأكثر شهرة. اختلافات هذه الأنواع لا حصر لها وهذا هو السبب في أنها واحدة من أكثر النباتات العصارية شعبية بالنسبة للحدائق الزجاجية. تُزهر هذه النباتات الحسناء الصغيرة، عادة على سيقان طويلة، والتي تبدو مذهلة في الشكل. حافظ على سقيها جيدًا وفي وضع مشمس لتشجيع نمو الزهور.


بعض أفضل أنواع الإيكفيريا:


  • إيكفيريا "لؤلؤة نورنبرغ"

  • إيكفيريا "الشفق"

  • إيكفيريا "Sp"



هوورثيا فاسكاتا (نبات الحمار الوحشي)


المصدر: Gardens4you


تُعرف هوورثيا فاسكاتا بشكل أكثر شيوعًا باسم نبات (الحمار الوحشي). نظرة واحدة على الخطوط البيضاء لهذه النبتة العصارية وستعرف السبب. لها مظهر شائك يشبه إلى حد كبير الصبار، ولكن بدون أطراف واخزة. تُنتج بانتظام أزهارًا على سيقان طويلة، يبلغ ارتفاعها عدة أضعاف ارتفاع النبات نفسه.



سينسيو روليانوس (سلسلة اللؤلؤ)


المصدر: Buyplantsonline


سلسلة اللؤلؤ هي عجوز قديمة ولكنها جيدة. بمجرد إنشائها، تزدهر هذه النضرة. إنه عصاري متتالي وسرعان ما يمتد على جوانب أي وعاء مع إعطاء نصف الفرصة. هذه الخاصية تجعلها مثالية لعصارة تررم معلق. سيسمح الارتفاع بعرض عقد اللؤلؤ مثل المحلاق لتأثيره الكامل. سيكون حوض تررم مثل الشريك المثالي لهذا العصاري الخاص.



كالانشو تومينتوسا (نبات الباندا)


المصدر: Gardencrossings


نبات الباندا هو نبات عصاري لطيف وناعم ذو مظهر منتصب وغالبًا ما يُستخدم كنبات عُصاري ثانوي في الحدائق الزجاجيّة. يضيف الشكل والارتفاع للمجموعة بينما يملأ المساحات الفارغة ويُعطي خلفية للنبات العُصاري المثالي. على الرغم من أنه قوي ورائع بنفسه بدون حديقة زجاجيّة.




سيدوم مورغانيانوم (ذيل الحمار)


المصدر: Cactusplaza


هذه النبتة فعلًا ممتعة وفريدة من نوعها وتأتي بأنواع متنوعة ذات شعبيّة بداخل المنزل. بفضل سيقانها الكثيفة التي تشبه الذيل ومظهرها الكامل الممتلئ، فإنها مناسبة كنبات داخلي رائع. بمفردها أو في حديقة زجاجيّة، مع العديد من النباتات العصاريّة الأخرى، فمن المؤكد أنه لا بد منها في قائمة التسوق.




جوفيباربا هيرتا


المصدر: Dreamstime


على الرغم من تشابهها، إلا أن جوفيباربا هيرتا تختلف عن عائلة إيكفيريا بأوراقها الفريدة والشائكة. تبدو هذه النبتة العصاريّة مذهلة وهي مزروعة في أوعية زجاجيّة. برعم من هذا النبات يُنشئ ثلاثة، وانتظر حتى نمو النبتات "الصغيرة"، والتي ستنمو بسرعة وتملأ المناطق الفارغة.



بغض النظر عن النباتات العصاريّة وما تقدمه من فوائد للحدائق الزجاجية التي تختارها، فإن مفتاح إبقائها سعيدة وصحيّة هو اتباع هذه النصائح الثلاث:


  • التربة - النبات في تربة بتصريف حر للمياه.

  • الماء - الحصول على الري الصحيح. تحتاج النباتات العصاريّة إلى الماء، لكنها يمكن أن تكون ضارة على الماء الكثير. المفتاح هو ترك التربة تجف قليلاً بين الري.

  • الشمس - موقع في أكثر بقعة مشمسة في المنزل.






التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة الحدائق الزجاجية

2016