random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

كيفية صنع حديقة زجاجية من طاولة القهوة

terrarium coffee table


الحدائق الزجاجيّة التقليدية هي مناظر طبيعيّة صغيرة تُزرع في أوعية زجاجيّة وبرطمانات أو تحت قبب. إنها طريقة رائعة لإضافة النباتات إلى المساحات الداخليّة الخاصة بك خاصةً إن كانت المساحة محدودة ولكن يمكنك أيضًا ترقيتها. للحصول على قطعة مميزة رائعة، يمكنك تحويل طاولة القهوة ذات السطح الزجاجي إلى حديقة زجاجيّة مع بعض التعديلات والاختيار الذكي للنباتات. ولا تتوقف عند هذا الحد، إن كان لديك حوض أسماك فارغ، حوّله من حوض أسماء إلى حوض نباتات في بضع خطوات سهلة.




قم بجمع معدّاتك


  • كرات الطين


  • الطحالب طحلب


  • فحم نباتي


  • مزيج بوتينغ


  • موس


  • النباتات


الخطوة 1: قم ببناء صندوق نمو من الخشب الرقائقي ليلائم أرجل الطاولة. قم بتقوية الأرجل للوزن الزائد وقم بربط الصندوق ببطانة بلاستيكيّة لعزله. أو يمكنك استخدام قشرة في القاعدة مع كسوة طبقات، ثم دهنها.



الخطوة 2: قم بإنشاء طبقة أساسيّة من كرات الطين المحروقة. إنقع الطحالب في دلو من الماء ثم تعامل مع حفنة في كل مرة، قم بتصفية الرطوبة الزائدة ونشر طبقة بعمق 20-30 ملم فوق كرات الطين.



الخطوة 3: قم بصب طبقة رقيقة من فحم البستنة فوق الطحالب وانشرها بالتساوي.


الخطوة 4: إغرف مزيج التأصيص فوق طبقة الفحم حتى عمق 150 ملم. إصنع ثقوبًا للزرع، وأزل كل نبتة من الأصيص وضعها في حفرة. إملأها بخليط التأصيص واتركها لتثبت بالأسفل.



الخطوة 5: قم برش النباتات بالماء لترطيب الخليط والمساعدة في خلق الرطوبة في الحديقة الزجاجيّة. إستبدل السطح الزجاجي وبذلك تكون قد انتهيت!




 


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة الحدائق الزجاجية

2016