random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

كيفية صنع حديقة زجاجية من مصباح كهربائي - إفعلها بنفسك

أصبح المصباح الكهربائي المتواضع أحد أشكال التصميم الكلاسيكي مؤخرًا. مع توجه الكثير منا إلى مجموعة متنوعة صديقة للبيئة، ربما تكون هذه الفكرة لمسة من الحنين إلى الماضي.


مهما كان الأمر، لا يستطيع مصممو الأدوات المنزليّة والأنواع المبتذلة الحصول على ما يكفي من هذه الكرات الزجاجية الصغيرة الرائعة - وأحدث صيحة هي ملؤها بالنباتات وتحويلها إلى حدائق زجاجية على أحدث طراز.




ما هي الحديقة الزجاجية؟


تعتبر الحديقة الزجاجية نظامًا بيئيًا مصغرًا للنباتات - بمعنى آخر، حديقة داخليّة مصغّرة. المُكافئ النباتى لحوض الأسماك، تحتوي الحديقة الزجاجية على نباتات في حاوية زُخرفية شفافة.


على الرغم من وجود مجموعة متنوعة من النباتات المناسبة للاستخدام في الحديقة الزجاجية، إلا أن نباتات الهواء تعتبر رفيقًا مثاليًا للوضع بجانب السرير، حيث يمكنها العيش على الهواء النقي وتحتاج إلى القليل من الصيانة والإعتناء.



كيف تصنع حديقتك الزجاجية في مصباح كهربائي


المواد اللازمة:


  • 1 مصباح كهربائي (لمبة)

  • 1 زوج من الملاقط الطويلة

  • 2 ملاعق كبيرة من الرمل

  • حفنة صغيرة من الطحالب المحفوظة

  • حفنة صغيرة من طحالب الرنّة

  • تيلانديا (نبتة هواء)

  • صخور صغيرة أو أحجار زجاجية ملونة



ما الذي يجب عمله؟


إن كنت تريد حقًا صنع حديقة المصباح الكهربائي الخاصة بك من الصفر، فيمكنك ببساطة استخدام مصباح كهربائي قديم وتنظيفه بنفسك. ولكن عندما نقول أن هذا سيتضمن على الأرجح شظايا الزجاج المكسور وستحتاج إلى ارتداء نظارات واقية، فقد تفضل اتخاذ الخيار السهل وشراء مصباح زينة تم إعداده بالفعل.


1. ضع ملعقتين كبيرتين من الرمل في المصباح الكهربائي. يمكنك شراء هذا من مركز البستنة (المشتل). إن كنت تأخذها مباشرة من الشاطئ، فتأكد من تجفيفها جيدًا أولاً.


2. ضع الطحالب المحفوظة في المصباح ووزعها على الرمال بالملاقط.


3. كرر العملية مع طحالب الرنة.


4. ضع التريزانديا الخاصة بك داخل المصباح.


5. رتب الصخور أو الحصى الزجاجية حول النبات.


للحفاظ على الحديقة الزجاجية الخاصة بك في أفضل حالة، رشها مرة واحدة في الأسبوع برذاذ الماء.



التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة الحدائق الزجاجية

2016