random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

أنواع التربة المستخدمة للحدائق الزجاجية

 

تربة الحدائق الزجاجية


إن كنت ترغب في إنشاء مظهر مثير للاهتمام، فقم بإنشاء حديقة صغيرة في وعاء زجاجي لتشكيل حديقة زجاجيّة "Terrarium". بخلاف الحديقة الخارجية، توفر الحديقة الزجاجيّة جوًا دافئًا ورطبًا مع كل ما تحتاجه نباتاتك مع القليل جدًا من الصيانة والاعتناء، بشرط استخدام النوع الصحيح من التربة. مع ذلك، فإن التربة ليست سوى جزء من المعادلة التي تدخل في إنشاء الحدائق الزجاجيّة. يؤدي وضع طبقة أساسيّة من التربة لتوفير الصرف الصحي والرطوبة الكافية والبيئة الخالية من الروائح، إلى أفضل النتائج.



التربة المعبأة (الجاهزة)


غالبًا ما يمكن شراء التربة المعبأة أو الجاهزة المصمّمة خصيصًا للحدائق الزجاجيّة في المشاتل ومراكز الاعتناء بالأشجار وكذلك من متاجر الحيوانات الأليفة، حيث يتم بيعها لمساكن الزواحف التي تشبه الحدائق الزجاجية. يمكن أيضًا استخدام تربة التأصيص التقليديّة للحدائق الزجاجيّة. بغض النظر عن المكان الذي ستحصل فيه على التربة، يجب أن تكون التربة نظيفة وغنيّة بالمواد العضويّة. غالبًا ما تحتوي التربة المعبأة في القِدر على جميع المكونات اللازمة لنباتات حديقة زجاجيّة صحيّة ومزدهرة. يتم تعقيم التربة المعبأة في أكياس، مما يجعلها جاهزة للاستخدام دون تحضير إضافي.




تعديلات التربة


غالبًا ما تحتوي تربة التأصيص المصممة للحدائق الزجاجيّة على جزء واحد من الرمل وجزء من طحالب الخث وجزء من تربة الحدائق المعقّمة مع تعديلات إضافيّة. قد تشمل التعديلات الخث الطحلبي (Sphagnum)، وهي مقاومة بطبيعتها للبكتيريا، والفيرميكوليت، الذي يساعد على منع احتباس الماء، والبيرلايت، وهو تعديل بركاني طبيعي يُضاف لزيادة دوران الهواء حول أنظمة الجذور الحساسة للنباتات.




تركيب القاعدة الترابية


معظم الحاويات المستخدمة لزراعة الحدائق الزجاجيّة لا تحتوي على فتحات تصريف؛ يمكن أن تصبح الرطوبة الراكدة كريهة الرائحة تمامًا إن لم توفر طريقة لتصريف المياه بعيدًا عن قاعدة التربة. حافظ على رائحة حديقتك الزجاجية مُنعشة ونظيفة عن طريق تبطين قاع الحاوية بطبقة (2.5 سم) من الحصى النظيفة للسماح بتصريف المياه والسماح لتلك المياه بالتبخر. يجب وضع طبقة من الفحم المنشط مقاس 1.25 سم فوق الحصى. أضف فوق الفحم المنشّط طبقة رقيقة من طحالب Sphagnum المغسولة بعد نقعها لمدة 30 دقيقة في ماء نظيف. طبقة 1.25 سم من تربة التأصيص توضع فوق طبقة الطحالب.




السماد


لا يجب أن تكون نباتات الحديقة الزجاجيّة نباتات قويّة وضخمة. لذلك استخدم الأسمدة بشكل قليل ونادر. بجانب ذلك، فإن مستوى الصيانة والعناية التي تتطلبها الحديقة الزجاجية سيزداد بشكل كبير. قبل وضع التربة في الحديقة، من الممكن خلطها بالأسمدة. يمكن إضافة ملعقة صغيرة واحدة من السماد إلى خليط التربة بارتفاع 15 سم، وفقًا لمقالة لموقع خدمة الإرشاد التعاوني بجامعة بوردو. إن كنت تستخدم تربة زراعيّة بدون سماد ولم تنمو نباتاتك كما هو متوقع، يمكنك تسميد التربة بخفة باستخدام سماد نباتي منزلي متعدد الأغراض.




التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة الحدائق الزجاجية

2016