random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

نصائح للعناية بالحدائق الزجاجيّة

حديقة زجاجية



لا يوجد شيء أكثر إرضاءًا من إحضار حوض "الغابة الصغيرة" الخاص بك إلى المنزل. لكن ماذا بعد؟ لدينا جميع النصائح والإرشادات للرعاية والحفاظ على نباتاتك حيّة وصحية لأطول فترة ممكنة. هذا النوع من الحدائق الزجاجيّة هو الحدائق المفتوحة، مما يعني أنه من الأسهل الاعتناء بها! تحتوي الحدائق الزجاجيّة هذه على أوعية مفتوحة تسمح بتدوير الهواء، الأمر الذي يحبه الصبار والنباتات العصارية.

إن كان لديك نباتات عصارية في حدائقك الزجاجيّة، فمن الضروري معرفة المزيد عنها. عادةً ما تكون النباتات العصاريّة مريحة في عدم تلقي الكثير من الماء، ولا تحتاج إلى مساحة كبيرة من الجذور لتزدهر، مما يجعلها مثالية للأوعية الصغيرة. بالإضافة إلى ذلك، تظل العديد من الأنواع صغيرة ومضغوطة، مما يسمح لها بالعيش لسنوات في الحديقة الزجاجيّة دون إعادة زرع.


أترك المجال للضوء


تحب النباتات العصارية والصبار ضوء الشمس طالما أنها ليست تحتها مباشرة. إحتفظ بحديقتك الزجاجية في غرفة مُشرقة، ولكن بعيدًا عن النافذة لأن أشعة الشمس المباشرة يمكن أن تحرق النباتات.



لا تٌفرط في ري النباتات


قد يقترح البعض أن النباتات العصارية والصبار لا تحب الماء، وهذا ليس صحيحًا. تحب هذه النباتات الماء، ولكن بدرجة كافية للحفاظ على رطوبة التربة. طالما أنها دافئة بدرجة كافية وتحصل على الكثير من الضوء، فسوف تستفيد النباتات من الري الجيد. في الحدائق الزجاجية بدون فتحات تصريف، من المهم أن تسقي النباتات باعتدال حول قاعدة كل نبات باستخدام علبة سقي أو زجاجة رذاذ. 

يجب ترك التربة تجف بين الري كل مرة ويجب ألا يكون هناك أي ماء "راكد" في قاع الإناء. يُعتبر الإفراط في الماء أحد أسرع الطرق لقتل نباتاتك. عندما تحصل نباتاتك على الكثير من الماء، تبدأ الأوراق السفليّة في الموت أو التعفن. بشكلٍ أساسي، قم بري نباتاتك عندما تشعر أن التربة جافة فقط.



تعامل مع النباتات الميتة


إن وجدت نباتاتك ميّتة بالفعل (لأنك أدركت للتو أن الحديقة الزجاجية الخاصة بك كانت بعيدة لمدة أسبوعين مثلًا)، فالتقطها وتخلص من جميع الجذور أو الأوراق المتعفنة من الحديقة الزجاجيّة الخاصة بك لأن هذا يمكن أن يؤثر على النباتات الأخرى، مما يتسبب في تعفنها أيضًا.



قم بتغذية النباتات


ستلاحظ في بعض الأحيان أن نباتاتك تبدو ضعيفة بعض الشيء، وهذا يعني أنها بحاجة إلى بعض الأطعمة النباتية. يمكنك زيارة أقرب مشتل إليك، والحصول على أفضل غذاء نباتي للصبار أو النباتات العصارية، وتأكد من أنه لطيف تجاه الجذور والنباتات.





هذا كل شيء! في الحالات التي تكبر فيها نباتاتك، أعد وضعها في وعاء أكبر حتى تتمكن من الاستمرار في النمو والعيش بسعادة. بعض النقاط الرئيسية المأخوذة من هذا:


  • ضع الحديقة الزجاجيّة في غرفة مشرقة، ولكن بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة
  • لا تفرط في ري نباتاتك، لكن تأكد من حصولها على كمية كافية من الماء.
  • تخلص من الأوراق الميّتة لتجنب تعفن النباتات الأخرى.



التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة الحدائق الزجاجية

2016