random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

5 أفكار لحدائق زجاجية ممتعة، وابداعية


هناك سبب وراء تعلم الكثير منا كيفية إنشاء الحدائق الزجاجية والميل إليها. لا تعد الحدائق الزجاجية فقط درسًا عمليًا ممتازًا في العلوم وعلم النبات، ولكنها بسيطة بما يكفي لأي شخص في أي عمر لينشئها.

نظرًا لأنها قابلة للتخصيص ومرنة للغاية، تعد الحدائق الزجاجية خيارًا ممتازًا لأولئك المبتدئين الجدد في مجال فن الحدائق الداخلية أو ذوي الميزانية المحدودة. ولكن يمكن أن تكون ممتعة بنفس القدر للمزارعين وأصحاب المشاتل، الذين يحبون جانب الصيانة المنخفضة للحدائق الزجاجية. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر الحدائق الزجاجية طريقة فريدة لإضافة اللون والحياة إلى أي ديكور منزلي.

ستأخذك هذه المقالة إلى أساسيات ماهية الحدائق الزجاجية وتفاصيل أنواع مختلفة من أفكار اصنع بنفسك التي ستزين منزلك أو مكتبك.

تعتبر الحدائق الزجاجية مثالًا على البستنة الداخلية، حيث إنها بيئة صغيرة مغلقة لزراعة النباتات. بشكل عام، تكون الأوعية المستخدمة في الحدائق الزجاجية شفافة، تشبه إلى حد كبير الدفيئة المصغرة. تخلق الطبيعة المغلقة لحوض الحديقة الزجاجية مساحة نمو جذابة وقابلة للحياة للعديد من أنواع النباتات المختلفة. عندما تطلق النباتات والتربة بخار الماء، فإنها تتدفق على جدران الحوض وتعود إلى التربة.

بعد ذلك، ستعرض هذه المقالة الخطوط العريضة لبعض الأنواع العديدة من الحدائق الزجاجية للاختيار من بينها والتي يمكنك إضافتها إلى مجموعة حديقتك الداخلية.

حدائق زجاجية مغلقة ومفتوحة


حدائق زجاجية مغلقة ومفتوحة

كما يوحي الاسم، تحتوي الحدائق الزجاجية المغلقة على نوع من الغطاء بينما لا تحتوي المفتوحة منها. هذا يرجع إلى الطبيعة المختلفة قليلاً لغرض كل منها.
حديقة زجاجية مغلقة ذاتية الاكتفاء. نظرًا لعمليات التكثيف والبناء الضوئي، فإن الحدائق الزجاجية المغلقة قادرة على تغذية النباتات وتنميتها مع القليل من الصيانة أو بدونها. هذه هي الأفضل للنباتات التي تزدهر في مكان مغلق به رطوبة أكثر، مثل الغابة الاستوائية (نبات السرخس، وكروم، والبيغونيا).


تسمح أحواض الحدائق الزجاجية المفتوحة ببيئة أكثر جفافاً مع المزيد من دوران الهواء. هذا النوع من الحدائق الزجاجية ممتازة للنباتات مثل العصارة والصبار. في حين أنها لا تزال منخفضة الصيانة، تميل إليها وترويها من حين لآخر.

الحدائق الزجاجية المعلقة


الحدائق الزجاجية المعلقة

هذه خيار شائع للبستانيين والأطفال وهواة تزيين المنزل الذين يستمتعون بالمظهر البسيط لحدائق زجاجية معلقة. تتفاوت الحدائق الزجاجية بالحجم والتصميم، ويمكن أن تشكّل مساحة من أي حجم. إنها رائعة لغرف النوم أو حتى المساحات المكتبية. يمكن أيضًا استخدام الحدائق الزجاجية المعلقة كديكورات جميلة ومستدامة للحفلات وحفلات الزفاف والمناسبات الأخرى.

حدائق نبات ال Succulent الزجاجية


حدائق نبات ال Succulent الزجاجية

يمكن أن تكون الحدائق الزجاجية إما مفتوحة أو مغلقة ولكنها تركز على نمو ال Succulent نظرًا لأن ال Succulent تنمو في بيئة جافة مغلقة، فإن هذه الأنواع من الحدائق الزجاجية غالبًا ما تكون الخيار الأقل عناية. تجعل الأشكال والأنسجة المثيرة للاهتمام لهذا النوع من النباتات تبرز مقابلة مع أي نمط من الديكور، وتصبح تقريبًا مثل الأعمال الفنية.

حدائق زجاجية منسقة


حدائق زجاجية منسقة

كما ذكرنا سابقًا، تجذب الحدائق الزجاجية الأشخاص من جميع الأعمار لأن بإمكانها أن تكون ممتعة جدًا في التجميع والعناية بها. يمكنك أيضًا إضافة عناصر وزخارف صغيرة إلى حوض الحديقة الزجاجية الخاص بك لإنشاء جنة نباتية صغيرة مخصصة. يمكن أن تتضمن موضوع الحدائق الزجاجية الجنيات، والجان، والتماثيل، والعطلات، وفن البوب، وغير ذلك الكثير.

حدائق زجاجية معاد تدويرها


حدائق زجاجية معاد تدويرها

نظرًا لأن أحواض الحدائق الزجاجية يمكن أن تكون بأي حجم وشكل، يمكن أن يستمتع البستانيون الداخليون باختيار المواد المعاد تدويرها لاستخدامها كحوض للحديقة الزجاجية. تشمل الخيارات الشائعة أواني ميسون وأواني القهوة وزخارف العطلات وأطعمة الأطفال وأحواض السمك الصغيرة. اكسسوار مع المزيد من المواد المعاد تدويرها مثل الحبال، والأحجار، والخيوط، والطحالب، والخرز الزجاجي، وما إلى ذلك. سيبدو حوض الحديقة الزجاجية الخاص بك المعاد تدويره جميلًا وله تأثير سيء أقل على البيئة.

ما ستحتاجه لتبدأ

الحدائق الزجاجية مثالية للبستاني بأي ميزانية، يمكن إنشاء حدائق زجاجية بأقل من 10 دولارات. أطلق العنان لخيالك مع أنواع النباتات والأوعية والإكسسوارات التي ترغب في تضمينها. يمكن أن تكون الأوعية زجاجية أو بلاستيكية ويمكن إعادة تدويرها أو شراؤها عبر الإنترنت أو في متاجر السلع المنزلية أو في متجر مستلزمات الحدائق. ضع في اعتبارك أيضًا مجموعات الحدائق الزجاجية المعبأة مسبقًا لإعداد سهل للغاية. ستحتاج بعد ذلك إلى اختيار نباتاتك. قم ببعض الأبحاث لترى نوع الحدائق الزجاجية الذي يناسب أسلوبك في البستنة. بمجرد اختيار نباتاتك، ستحتاج بعد ذلك إلى شراء التربة والحصى والفحم للتصفية. يمكن أن تكون الملاقط الطويلة مفيدة في وضع النباتات والعناصر الزخرفية في حوض الحديقة الزجاجية. بمجرد الانتهاء من تجميع الحدائق الزجاجية، تحقق من نباتاتك الموضوعة في الحدائق الزجاجية الخاصة بك بشكل دوري لتقييم مستوى الرطوبة.
يتمتع البستانيون الداخليون من جميع الأعمار ومستويات الخبرة بإنشاء ورعاية الحدائق الزجاجية التي تتناسب مع شخصياتهم وتنمو فيها المساحات. إنها تضيف اللون والحياة ومظهرًا جديدًا إلى أي مساحة.





التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة الحدائق الزجاجية

2016